Skip to main content

Home/ Home and Garden/ تكميم‌ ‌المعدة‌ ‌بالمنظار‌ ‌
mmostafa1

تكميم‌ ‌المعدة‌ ‌بالمنظار‌ ‌ - 0 views

DrAhmedHamdy

started by mmostafa1 on 04 Jul 21
  • mmostafa1
     

    تكميم المعدة بالمنظار


    تكميم المعدة بالمنظار من أشهر الجراحات التي تتم في مجال جراحات السمنة في العالم، كما أنه يمكن أن يطلق عليها عملية القص الطولي، حيث يقوم الطبيب المعالج بقص حوالي 70% من حجم المعدة وعزله. 


    حيث يكون هذا الجزء هو الجزء المسئول عن إفراز الهرمونات السلبية والهرمونات التي تسبب الشعور بالجوع، وبالتالي يصبح حجم المعدة صغير مما يؤدي إلى تقليل كميات الطعام التي يتناولها المريض مما يؤدي إلى حدوث نقصان في الوزن.


    تكميم المعدة بالمنظار


    تكميم المعدة بالمنظار من عمليات جراحة السمنة المفرطة التي لها العديد من النتائج الناجحة والمبهرة، لذلك يحرص العديد من الأشخاص حول العالم على اللجوء لهذه العملية للتخلص من مشاكل السمنة.


    حيث يمكن أن تؤدي السمنة المفرطة أو الوزن الزائد للعديد من المشاكل الصحية المزمنة لمريض السمنة، حيث يمكن أن تؤدي للإصابة بأمراض القلب مثل تصلب أو انسداد الشرايين أو أمراض وألام العظام والمفاصل كما يمكن أن تؤدي السمنة للإصابة بأمراض السكري والضغط وغيرها من الأمراض المزمنة.


    فوائد جراحة تكميم المعدة بالمنظار


    يقوم الطبيب المعالج باستخدام المنظار في هذه العملية مما يسبب في وجود بعض الشقوق الجراحية البسيطة وهو ما يجنبنا الأخطار التي يمكن أن تنتج عن العمليات الجراحية.


    تتميز عملية جراحة تكميم المعدة بأنها عملية لا تحتاج لفترة نقاهة كبيرة حيث يتماثل المريض للشفاء خلال أسبوع على الأكثر كما أن العملية لا تستغرق الكثير من الوقت، حيث أن الطبيب المعالج لا يستغرق غير 45 دقيقة فقط للانتهاء من هذه العملية.


    بعد تقليل حجم المعدة تصبح شهية المريض منعدمة تقريبًا مما يؤدي لوجود نقص في كمية الطعام التي يتناولها المريض مما يجعل الجسم يضطر لحرق الدهون المخزنة في الجسم وإنقاص الوزن.


     


     


      




To Top

Start a New Topic » « Back to the Home and Garden group